بدلة رائد فضاء كندي بـ 40 دولاراً

■ قالت طبيبة من تورنتو إنها تمكنت من شراء بدلة رائد الفضاء الكندي المعروف كريس هادفيلد من إحدى محلات الملابس المستعملة بأربعين دولاراً ، وذلك بعد التنزيلات وبمحض الصدفة فقط. 
 
وتقول الطبيبة جوليون ونغ إنها ظنت في البدء أن البدلة الزرقاء والشارة الموجودة عليها مجرد نسخة مُقلّدة عن البدلة الأصلية ، وأنها من صنع أحد هواة عالم الفضاء. لكن بعد اتصال أجرته مع هادفيلد عبر شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك ، تأكد لكل منهما أن ما اشترته ونغ كان البدلة الأصلية التي ارتداها هاتفيلد في صورة تظهر في أحد كتبه. 
 
شاهد التقرير
وقالت ونغ خلال مقابلة مع شبكة سي تي في الإخبارية إن لا هي أو هادفيلد يعرفان كيف وصلت تلك البدلة إلى إحدى محلات الملابس المستعملة في شارع كوين ستريت بتورنتو ، وأضافت أنها تأخذ البدلة معها عندما تقدّم محاضرات عامة حول الطباعة ثلاثية الأبعاد والمؤن الطبية ، كما تشجع الحضور على تفقد البدلة بأيديهم ، معتبرة أن ذلك يساعد على إلهام الجيل الجديد من رواد الفضاء والمخترعين. 
 
يشار إلى أن ونغ هي طيارة أيضاً وتخرّجت في المدرسة نفسها التي تعلّم فيها هادفيلد الطيران الجوي.
 
إعداد وترجمة: حسام مدقه.
المصدر: سي تي في
تصوير: سي تي في

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.