شوكولاته نندو اليابانية

تعتبر الشوكولاته من الأطعمة التي يحب مذاقها الكبار والصغار حول العالم. من الأسباب التي تدفع الكثيرين إلى محبتها هو أن الشوكولاته تأتي بنكهات مختلفة عديدة تشتهر بها دول معينة. من تلك الدول التي بدأ يصبح لها موطأ قدم في تلك الصناعة العالمية هي اليابان. 
 
 
نندو Nendo هو استديو تصميم ياباني يديره أوكي ساتو ساهم مؤخراً في الارتقاء بنكهة الشوكولاته إلى مستوى جديد لم يسبقه إليه أحد. حيث قرر المعنيون في الاستديو صنع الشوكولاته بأشكال مختلفة لكل منها مذاقها المتميز. أطلق استديو نندو على المجموعة المؤلفة من تسع حبات شوكولاته اسم Chocolatexture  وأعطى الاستديو تسع كلمات يابانية لكل حبة من تلك المجموعة لتعبر عن مذاقها وشكلها. وعلى الرغم من تشابه المكونات الكيميائية لكل حبة من مجموعة الشوكولاته تلك، إلا أن مذاق كل واحدة يختلف اختلافاً شاسعاً تعجز الكلمات عن وصفه ، إلا إذا تمكنت من أن تحصل على تلك المجموعة من الشوكولاته الفريدة ، في المرة المقبلة التي تزور فيها طوكيو. 
 
إعداد وترجمة: حسام مدقه

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.