كؤوس الخبز بسلطة الدجاج

■ هذه الوصفة المتميزة من نتاج المطبخ المغربي.

المقادير لصنع العجينة:
نصف كيلو دقيق
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة صغيرة ملح
ملعقتين حليب مجفف
ملعقة خميرة فورية
ثلاث ملاعق زيت زيتون
كاس و نصف حليب دافئ
ملعقتين سمسم اسود و ابيض و حب الكتان
مقادير الحشوة
نصف كيلو صدور دجاج مصلوق
جزرة مبشورة
نصف كاس عنب منزوع النوى
ربع بصلة مفرومة
عود كرافس مفروم
ربع كاس زبيب
ربع كاس لوز محمر و مجروش
نصف كاس مايونيز
ملح

طريقة التحظير
نضع الدقيق في قدر ثم نضيف الملح و السكر ثم الحليب المجفف و الخميرة الفورية ثم زيت الزيتون والحليب الدافئ. نضيف الحليب على دفعات حتى تتكون عجينة.
ندلك العجينة فوق سطح مرشوش بالدقيق حتى تصبح لينة و مطاطية. ثم ندهنها بالزيت و نتركها تختمر مدة نصف ساعة. نحضر سلطة الدجاج الباردة بعد سلق الدجاج مع عود قرفة وقليل من الملح. بعد نضوج الدجاج نصفيه من الماء ثم نفتته . نضيف الدجاج المفتت ثم البصل و الكرافس ثم العنب و الزبيب و اللوز المحمر والجزرة المبشورة والملح والمايونيز ونمزج الكل جيدا.

لتحظير مخروط الالمنيوم
نطوي مربع المنيوم بطول 20 سم لنحصل على مربع أصغر. ثم نضغط على ركن من المربع و نلف الركن الاخر نحو الوسط حتى يتكون لدينا المخروط. نضغط على الجهة العليا حتى لا يتفكك المخروط.

بعدما تختمر العجينة نضغط عليها لنتخلص من الهواء ثم نقسمها الى أربعة اجزاء. نرق العجينة الى مستطيل ثم نقطعها إلى شرائط بعرض سنتيمتر.

ندهن المخروط بالزيت حتى لا تلتسق العجينة بالالمنيوم ثم نلف شرائط العجينة حول مخروط الألمنيوم. نضع الكؤوس في صينية الفرن وندهنها بخليط البيض والحليب ثم تطهى في فرن ساخن على درجة حرارة ١٨٥ لعشرين حتى ثلاثين دقيقة حتى تتحمر العجينة. نزيل الالمنيوم و نترك العجينة لتبرد.

للتقديم نضع الكؤوس وسط أكواب ثم نملاها بسلطة الدجاج ونزينها باوراق النعناع.

صحتين.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.