اختتام فعاليات مهرجان البلد

اختتمت في المدرج الروماني بوسط البلد فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان موسيقى البلد الذي نظمه مسرح البلد برعاية أمانة عمان الكبرى ، وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة الأردنية وتجمع تماسي وشركة أمنية الشريك الاستراتيجي لمسرح البلد، والملتقى التربوي العربي ، والسفارة السويدية في الأردن وبنك الاتحاد ، وجريدة الغد الأردنية.

شارك بهذا المهرجان : فرقة طرب باند/ العراق – السويد، فرقة مقاطعة/ فلسطين، فرقة المربع/ الأردن، الراس/ لبنان، فرقة أيلول/ الأردن، منير طرودي/ تونس، زائد ناقص/ الأردن، هوا دافي/ فلسطين، وظافر يوسف/ تونس.

مهرجان البلد 02

مهرجان البلد 01

شهدت فعاليات المهرجان حضور مميز ممن يبحثون عن الجديد في عالم الموسيقى والغناء ، خصوصا وان مهرجان موسيقى البلد يحرص على استقطاب الفرق العربية والاردنية والعالمية للمشاركة في فعالياته ، كما يسعى إلى تطوير آفاق جديدة لدعم الفنانين والموسيقيين الشباب الأردنيين والعرب من خلال تقديم أعمالهم في عروض موسيقية أمام الجمهور العربي، وفتح سوق فنية لفرق وفنانين بهدف ترويج أعمال الموسيقيين الشباب ، بالإضافة إلى فتح المجال للتبادل الموسيقي بين الفرق العربية والعديد من الفرق المحلية ضمن كرنفال موسيقي ثقافي يتناغم مع تاريخ عمان الذي يبدأ من المدرج الروماني.

وجاء حفل الاختتام لفعاليات المهرجان بعد ان قدم المشاركون به موسيقى اتسمت بالحداثية والمعاصرة ، والمزج بين الأنغام العربية والغربية لتعبر تلك الفرق المشاركة عن الاتجاهات الموسيقية المعاصرة ، وقدمت توليفة من الموسيقى الصوفية ، والراب والموسيقى الشرقية ليكون حفل الختام مع الفنان التونسي ظافر يوسف بعرض (قداس الطيور ) الذي حضره اكثر من ثلاثة الاف مشاهد ، زينوا المدرج الروماني في ليلة موسيقية ساحرة في وسط مدينة عمان.

وبعد هذا النجاح الكبير لمهرجان موسيقى البلد في دورته الرابعة ، يبدا التحضير ومنذ الان للدورة الخامسة التي ستسعى كما دائما للبحث عن موسيقى الناس ، وتلبي  طموحات الشباب الباحث عن الابداع الفني ، وعشاق التميز  في الموسيقى المعاصرة .

[وكالات]

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.