تبعات قرصنة أشلي ماديسون

حذرت شرطة تورنتو قراصنة موقع أشلي ماديسون الذي يشجع على الخيانات الزوجية ، بأن ما ارتكبوه من خرق للبيانات وعرضها على النطاق العام لن يُغتفر ابداً ، مضيفة أن حالتي انتحار غير مأكدتين وقعتا نتيجة لعملية القرصنة وكشف بيانات أصحابها.

وكان أكثر من ثلاثين مليون إيميل وعنوان سكني وبعض أرقام بطاقات الائتمان قد تم نشرها على الإنترنت بعد اختراق قاعدة بيانات الموقع الشهر الماضي.

وحذرت شرطة تورنتو خلال مؤتمر صحفي المواطنين ممن تسربت بياناتهم الشخصية على الأرجح من عمليات احتيال ونصب قد تطالهم بسبب تلك المعلومات المسربة.

هذا ولم توجه الشرطة حتى الآن أي اتهام رسمي لأحد في القضية التي أسمتها رمزياً بمشروع الحصان وحيد القرن أو بروجكت يونيكورن.

يشار إلى أن الشرطة الملكية الكندية المعروفة اختصاراً بـ RCMP وشرطة مقاطعة أونتاريو وشرطة تورنتو إلى جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي المعروف اختصاراً بـ FBI يجرون تحقيقات في عملية تسريب المعلومات وذلك وفقاً لما نشرته أفيد لايف ميديا.

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.