مصر تنقي ذهباً لكندا

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، الثلاثاء، شحنة ذهب يبلغ وزنها 336 كيلو جرامًا من خام ذهب منجم السكرى، قادمة من مرسى علم للسفر إلى كندا، خلال الساعات المقبلة؛ لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية.

ومن جانبها، ذكرت مصادر مسؤولة بالقرية، أن الشحنة وصلت على طائرة خاصة تابعة لشركة “ألكان إير” من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة “سنتامين” الأسترالية المالكة لمنجم السكري، حيث تم تفريغ شحنة الذهب التى وصلت داخل 18 طردًا.

وأضافت المصادر: إن الشحنة تم نقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لإحدى شركات الأمن، وتم وضعها قرب منفذ 35، وسط حراسة مشددة لحين سفرها خلال الساعات المقبلة، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول.

موضحًا أنه من المقرر بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقًا للتعاقد بين مصر وشركة “سنتامين” الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدًا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم، وذلك بعد نقيتها.

المصدر: جريدة الدستور

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.