الدماغ الثاني !

بقلم | د. جميل القدسي

جميعنا يعلم أن الإنسان له دماغ واحد في رأسه … لكن هل تعلم أنّ هناك عضواً في جسم الإنسان يُطلق عليه اسم الدماغ الثاني؟

إنه القولون ! حيث يتميز بأنه ثاني أكبر عضو بعد الدماغ نظراً لاحتوائه على الخلايا العصبية والنواقل العصبية مثل السيروتونين وغيرها. لذلك أطلق عليه اسم الدماغ الثاني ، الأمر الذي يُفسّر ترافق القولون العصبي بالعصبية والنرفزة والتوتر والقلق والاكتئاب واضطرابات النوم والشقيقة والوسواس والخوف … وهي كلها أعراض مرتبطة بخلل وظيفة النواقل العصبية والخلايا العصبية القولونية.

إن القولون العصبي مرض منتشر ، ومن خبرتي في هذا المجال ، فإنه يعتبر من أكثر الأمراض شدة وألماً جسدياً ونفسياً على المريض ، لأنه يقتله في اليوم مائة مرة وما هو بميت. وللتخلص من اعراض القولون العصبي ننصح باستخدام خلاصات عشبية كاملة محفوظة في زيت الزيتون البكر الطبيعي وخل التفاح الطبيعي الفاخر لمدة تتراوح ما بين أربعة و ستة أشهر وهي الفترة اللازمة لبناء خلايا القولون بإذن الله تعالى. وقد أثبتت الدراسات نجاجها في التخلص من اعراض القولون العصبي وما يتبعه من مشاكل بحدوث تغير في عادات التغوّط عند المريض ، إسهال أو إمساك أو إسهال متناوب مع إمساك ، الرائحة الكريهة ، الغازات الكثيرة التي تصعد إلى أعلى البطن وتسبب ضغطاً على الصدر وصعوبة في التنفس وآلاماً في الصدر وكآبة ، وأحياناً الشعور بالقلق والوسواس والخوف والخفقان مع وجود نخزات وآلام في الصدر ، كما ولاحظت ترافقاً لها مع صداع الشقيقة عند البعض وآلاماً في أسفل الظهر أيضاً.

تجدر الإشارة الى أن هناك حالات استخدمت هذه الخلاصات ولاحظت أنه منذ أول أسبوع يكون هناك تحسن في كمية الغازات الموجودة في البطن ، وخلال الأسبوع الثاني تزول الرائحة الكريهة من هذه الغازات وكذلك رائحة الفم الكريهة ، كما لاحظنا بفضل الله تعالى أن المواظبة على استخدام العلاج يساهم في التخفيف من الهم والغم والقلق والوسواس والاكتئاب الذي يصاحب القولون العصبي وكذلك الكوابيس الليلية ، ويكون هذا عند الشهر تقريباً. وهناك زوال بالشعور الضاغط على الصدر وصعوبة التنفس وكذلك النخزات الصدرية التي يعتقد المريض أنها قادمة من القلب وهي غير ذلك ، ولاحظنا أيضاً تحسناً في عادات التغوّط ، فكثير من مرضى القولون العصبي يعاني من الإمساك المزمن والذي يجعل عملية الخروج عذاباً متكرراً … وبإذن الله وفضله يزول ذلك ويختفي تدريجياً … أما من يعاني من إسهال وزحير فيلاحظ اختفاء ذلك أيضا بمشيئة الله.

أرجو من حضراتكم الضغط على هذه الروابط ومتابعتها للآخر ، فقد وضعت بعناية فائقة من أجلكم وفيها نصائح قرآنية علمية مذهلة تساعدكم في التخلص من المشكلة باذن الله.

*اكتشف اسرار الغذاء الميزان في القولون العصبي
https://vimeo.com/user14134508/review/152995416/64f451b4eb

*أسرار ميزان القرآن في كل خطوة من خطوات ابتكار منتجات الغذاء الميزان من المزرعة إلى مائدتكم (منظومة غذائية إسلامية مذهلة)
https://www.youtube.com/playlist

*الغذاء الميزان طريق القرآن لصحتكم وتحقيق أفضل حياة بإذن الله
https://www.youtube.com/playlist

للطلب والاستفسار أرجو من حضراتكم تزويدنا على الخاص برقم الهاتف أو الواتس اب الخاص بكم حتى نقوم بالتواصل معكم ومساعدتكم باذن الله.

والله ولي التوفيق

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي يبث على مدار 24 ساعة يومياً من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو الكندية. و يُعنى بالشؤون الفنية والاجتماعية والاقتصادية وعالم الاغتراب.