عشر حقائق عن كندا

• كندا هي دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم. تقع في القسم الشمالي من القارة وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي. فيما يلي عشرة حقائق قد تعرفها للمرة الأولى عن كندا:

1- تعتبر كندا ثاني أكبر دولة في العالم مساحة بعد روسيا.

2- حققت كندا رقماً قياسياً في عدد الميداليات الذهبية ، حيث حصدت 14 ميدالية في دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في فانكوفر عام 2010.

3- في عام 1943 ولمدة يوم واحد اعتبرت الحكومة الكندية غرفة في إحدى المستشفيات الكندية أرضاً هولندية لكي تولد إحدى الأميرات كمواطنة هولندية ، وهي إحدى المتطبات الهولندية للحفاظ على لقبها كأميرة. ومنذ ذلك اليوم تقوم هولندا سنوياً بإرسال الآلاف من زهور التيولب إلى كندا عرفاناً بهذا الجميل ، والذي كان مصدر إلهام أيضاً لمهرجان التيولب السنوي في أوتاوا.

4- تستهلك كندا من المعكرونة والجبنة كمية تفوق أي دولة أخرى في العالم.

5- كل عيد ميلاد يتم إرسال مليون رسالة تحمل العنوان التالي: إلى سانتا كلوز – هو هو القطب الشمالي – كندا.

6- مركز أمريكا التجاري (ذا مول أوف أمريكا) هو ذو ملكية كندية.

7- بعد الهجوم الذي تعرض له مرفأ بيرل هاربر الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية ، كانت كندا أول من أعلن الحرب على اليابان وليس الولايات المتحدة.

8- تعتبر ممارسة الدعارة في كندا قانونية لكن شراء خدمات فتيات الهوى يعتبر مخالفاً للقانون ويُعاقب عليه.

9- يسمح “قانون الاعتذار” في كندا بتقديم الاعتذار في المحكمة كعلامة على التعاطف والتراحم وليس الإقرار بالذنب.

10- بيتزا هاواي ابتكرت في أونتاريو كندا.

بقلم: ماغي أيوب

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.