الليبرالي يلبي دعوة أهل البيت

لبى كل من دايف ساندين وفرانك شيلر المرشحان عن الحزب الليبرالي مساء أمس السبت دعوة مسجد ومدرسة أهل البيت في وندسور للتحدث عن برنامجهما الانتخابي، وذلك وسط حضور مميز من أبناء الجالية الإسلامية في المدينة.

وقد تحدث المرشحان عن أهمية التصويت في الانتخابات الفيدرالية المقبلة التي تحدد موعدها في التاسع عشر من الشهر الجاري ، حيث أكدا على ضرورة هزيمة حزب المحافظين الحالي بقيادة رئيس الوزراء  ستيفن هاربر وإنهاء سياسة التخويف التي تنتهجها حكومته. هذا وتطرأ المرشحان إلى التزام الحزب الليبرالي تحت قيادة جاستن ترودو بإعادة كندا إلى دورها الأساسي على الساحة الدولية كوسيط وصانع سلام ، إلى جانب إدخال تحسينات على عملية معالجة طلبات الهجرة وتسهيلها.

وأجاب المرشحان عن الحزب الليبرالي على عدد من أسئلة الحضور حول المشاكل التي تواجه بعض المواطنين عند عبور الحدود الكندية الأمريكية ، إلى جانب أسئلة أخرى حول توجه الحزب الليبرالي فيما يتعلّق بالوظائف الخاصة بقطاع صناعة السيارات وضرورة التنسيق بينه وبين القطاعات الأخرى بما يخدم المصلحة العامة. وفي سؤال عن السياسة الخارجية قال ساندين إن الحكومة الليبرالية ستكون أكثر تعاوناً على صعيد الشرق الأوسط.

* كلمة ساندين وشيلر مترجمة إلى العربية في الفيديو أدناه.

IMGP4310 IMGP4314 IMGP4315 IMGP4316 IMGP4321 IMGP4322

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.