فيلم أسماني مالالا

انضم الفيلم الأمريكي الإماراتي” أسماني ملالا” ” He Named Me Malala” إلى الأفلام التي ستعرض فى الدورة الـ 37 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي من المقرر إقامته فى الفترة بين 11 و20 نوفمبر الجاري، حيث يتم عرضه فى قسم ” عروض خاصة ” بالمهرجان. “He Named Me Malala ” هو عمل تسجيلي من إخراج الأمريكي “ديفيز جوجنهايم”.

يتناول قصة الطالبة الباكستانية تدعى “ملالا يوسفزاي”،التي اشتهرت كناشطة تدعو إلى تعليم الفتيات فى بلدها ، وتعرضت لإطلاق النار عليها من قبل أفراد من جماعة طالبان في التاسع من أكتوبر سنه 2012 ، وظلت حالتها الصحية حرجة لأيام إلى أن تم نقلها إلى أحد المستشفيات فى لندن للعلاج.

فى السنة التالية اعتبرتها مجلة تايم الأمريكية من أقوى الشخصيات تأثيرًا فى العالم ، وقد وجهت إليها الدعوة لإلقاء كلمة أمام الأمم المتحدة حيث دعت إلى حق الفتيات فى التعليم ، وفى وقت لاحق انهالت التكريمات عليها إلى أن مُنحت جائزة نوبل للسلام فى أكتوبر 2014 لتصبح بذلك أصغر شخصية فى العالم تنال تلك الجائزة.

كان فيلم “أسمانى ملالا” قد عرض عالميًا لأول مرة فى مهرجان ” تولارايد ” الأمريكى فى 4 سبتمبر الماضي ثم في مهرجانات: تورنتو ولندن وطوكيو قبل أن تبدأ عروضه الأمريكية التجارية يوم 2 أكتوبر الماضى.

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.