حبة طماطم تقتل إسبانياً

توفي مؤخراً الاسباني خوان بيدرو راموس نتيجة تناول الأغذية المعدلة وراثيا (GMO)، حيث يعتبر أول ضحية لها في اوروبا. وذكرت وسائل إعلام أن راموس الذي كان يبلغ من العمر 31 عاما تناول مع وجبة الغداء سلطة تحتوي على طماطم ، تبين لاحقا أن تحتوي على جينات السمك ، وبعد عودته إلى مكان عمله شعر بوعكة حادة ترافقت بهبوط حاد في ضغط الدم الشرياني وانتفاخ في الحلق مع انتشار الطفح في كل جسده. و لم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياته رغم نقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى فورا ، فقد كانت كل الأدوية التي تم استخدامها ضد الحساسية غير فعالة في حالته.

ولم يتوصل الأطباء بسرعة إلى تحديد سبب رد الفعل المذكور من جانب جسم الشاب ، ولكن بعد تشريح الجثة تبين أن سبب الموت كان الحساسية المفرطة جدا ، والتي نجمت عن تناول المواد المعدلة وراثيا. واتضح بعد تنفيذ عدة اختبارات وفحوصات طبية جنائية سبب عدم تأثير مضادات الحساسية ، حيث تبين أن الطماطم التي تناولها الشاب كانت تحتوي على مادة مثيرة للحساسية تتميز بها الكائنات البحرية وهي مقاومة للعقاقير المعروفة.

يذكر أن وزارة الصحة الإسبانية أوعزت بعد هذا الحادث المؤسف بسحب ومصادرة 7 أطنان من الطماطم المعدلة وراثيا GMO كانت مستوردة من البرتغال.

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.