بلاك بيرد ، السيارة الحرباء

• لطالما استخدمت شركات الإنتاج الدعائية الطريقة التقليدية نفسها في تصوير وإخراج الإعلانات المتلفزة الخاصة بالسيارات. لكن مع تطور أجهزة الكمبيوتر ومعدات التصوير وبرامج المونتاج والتلوين الرقمي ، إتخذت تلك الطريقة منحى جديداً. هذه الطريقة أو ما يعرف في الانكليزية بـ CGI أو الرسوم المولدة بالكمبيوتر على وشك أن تأخذ هي الأخرى منحنى جديداً أكثر تطوراً أيضاً ، يحمل هذه المرة اسم بلاك بيرد أو الطائر الأسود.

بلاك بيرد هي سيارة فريدة من نوعها تتميز بهيكلية قابلة للتغيير من حيث ارتفاعها عن الأرض وطولها وعرضها ، ويمكن بواسطة برامج الكمبيوتر  تغطيتها بأي لون أو أي موديل سيارة يرغب المعلنون في تصويره. يقول منتجو بلاك بيرد إن سيارتهم ستغيّر المعادلة وذلك لقدرتها على التقليل من كلفة إنتاج هذا النوع من الإعلانات ، وفي الوقت نفسه إضفاء لمسة طبيعية واحترافية على الإعلان ، وربما فتح الباب أمام عالم آخر من الاحتمالات خارج مجال الإعلان التلفزيوني.

بقلم ماغي أيوب

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.