لماذا نكره بعضنا بعضا ؟

• سألها: لماذا نكره ؟
أجابت: نكره لأننا تعلّمنا أن نكره. نكره لأننا جاهلون. نحن نتاج أناس جاهلين تعلموا شيئاً جاهلاً وهو أنه لا توجد إلا أربعة أو خمسة أجناس فقط. والحقيقة أنه لا توجد أربعة أو خمسة أجناس بل جنس واحد على وجه الأرض ، وجميعنا من ذلك الجنس وهو الجنس البشري. لكننا فصلنا الجنس الواحد لعدة أجناس لكي يعتبر أحد الأجناس نفسه أعلى مرتبة من الأجناس الأخرى. وكنا نعتقد أن ذلك سينفع لكنه لم ينفع أحداً وأثبت أنه مضر للجميع ، وقد حان الوقت لإنهاء هذا الأمر. ليس هناك موروث للعنصرية أو التعصب العرقي ، فأنت لا تولد عنصرياً بل تتعلم كيف تكون عنصرياً. وكل شيء يمكنك أن تتعلّمه يمكنك أن تطرحاً جانباً.

لقد حان الوقت لكي نطرح عنصريتنا جانباً. لقد آن الأوان لنتجاوز العنصرية ومن الأفضل أن يحدث ذلك عما قريب. أنا معلّمة ووظيفتي كمعلمة أن أقود الناس خارج دائرة الجهل، والاعتقاد الجاهل بأنك أفضل أو أسوأ من الآخرين بسبب لون بشرتك. فلا علاقة للون البشرة بالذكاء أو بقيمتك كإنسان ، لقد حان الوقت لتجاوز هذا الجهل.

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.