بطاطا بعشرة آلاف دولار

في غاية السهولة هذه الأيام أن نبعث برسائل فورية وقصيرة لمن نشاء من معارفنا وأصدقائنا على مواقع التواصل الاجتماعي. لكن شاباً من تكساس “من ذوي الأمخاخ التجارية” ابتدع مؤخراً طريقة جديدة وغير اعتيادية تمكن بها من أن يجذب انتباه الناس ، وفي الوقت نفسه أن يحقق كما يقول عائداً مادياً يصل إلى عشرة آلاف دولار شهرياً من عمله الذي أسماه: طرود البطاطا.

أليكس كرايغ البالغ من العمر 24 عاماً خطرت له فكرة إطلاق تجارة تعتمد على إرسال رسائل قصيرة من مرسلين مجهولين من خلال شركته ، يتم كتابتها بالحبر الأسود على حبات البطاطا ، وتوضع بعد ذلك في ظرف بريدي وترسل إلى عنوان محدد. ويقول أليكس إن الفكرة راودته العام الماضي بينما كان يتناول العشاء مع صديقته التي استهزأت بالفكرة عندما طرحها عليها ، معتبرة الفكرة من أغبى ما سمعت في حياتها.

لكن أليكس يؤكد إن الطلبيات التي تصل إلى موقعه على الإنترنت تثبت نجاح فكرته ، ويقول إن الخوف من الفشل ومن إضاعة الوقت هي أسباب عادة ما تقف حائلاً دون تحقيق المرء للنجاح الذي ينشده.

إعداد وترجمة: حسام مدقه

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.