احذروا المهندسة الصينية

بعد أن استوحت إلهامها من المسلسل الأمريكي Mr Robot الذي يتناول قصة قرصان كمبيوتر ثائر على مجتمعه ويرفضه ، قررت مهندسة صينية أن تجرب عدداً من أساليب القرصنة التي شاهدتها في المسلسل التلفزيوني بنفسها.

المهندسة الصينية (3)
المهندسة الصينية التي تُعرف باسم SexyCyborg وتقيم في مدينة شنزن الصينية ، تقول إنها تساءلت عما إذا كان من الممكن تسخير مفاتنها الأنثوية كوسيلة لتجاوز العقبات الأمنية في الشركات الصناعية الكبرى. لتتمكن بعد نجاحها في ذلك من استخدام عدة خاصة من أدوات القرصنة الإلكترونية تقوم بتخزينها في حذائها الذي صنعته بنفسها بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد ، ليكون بذلك جواز سفر تدخل به إلى عالم الجاسوسية الصناعي.

المهندسة الصينية (1)
ويمكن وصف هذه الفكرة بأنها فكرة ذكية وغير اعتيادية نظراً لاستحالة إخفاء عدة القرصنة في مكان آخر من ملابسها، حيث تقول سكسي سايبورغ في هذا الصدد:

المهندسة الصينية (2)

بدأت أفكر إذا أردت أن أجري تجربة اختبار لاختراق مؤسسة صناعية ، فكيف أستطيع ذلك؟ الهندسة الاجتماعية أو الاحتيال على الطبيعة البشرية إحدى الأمور التي أجيدها نظراً لطبيعتي اللطيفة. وهناك احتمال كبير بأن يدعوني أحد الموظفين إلى مكتبه بعد تناول الشراب معاً. لكن إذا حملت حقيبة يد تحتوي على عدة أدوات القرصنة ، سيثير ذلك الشبهات حولي ، كما أن تسليم الهاتف الذكي في قسم الأمانات هو إجراء أمني متبع في معظم المؤسسات الصناعية. وأسلوبي في الملبس لا يسمح لي بإخفاء شيء فيها ، وهو سبب يجعل الآخرين لا يشكون بي

المهندسة الصينية (4)

تطلق المهندسة الصينية على حذاءها اسم (وو ينغ) أي “ما ليس له ظل” وذلك تيمناً بمقاتل محلي معروف يدعى (ونغ فاي هوونغ) يتميز بقدرته على تشتيت انتباه منافسيه بهجمات يطلقها على القسم العلوي من أجسامهم قبل أن يطيح بهم بركلة سفلية تخل بتوازنهم وتطرحهم أرضاً.

المهندسة الصينية
نشير هنا إلى أن كل فردة من فردتي هذا الحذاء تحتوي على مستوعبات سرية تضم أدوات مختلفة تحتاج إليها المهندسة الصينية الحسناء لاختراق شبكة الكمبيوتر الداخلية للشركة ، ولاستخراج البيانات والمعلومات المطلوبة.

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.