لغز الثآليل السوداء

من المعروف أن عالمنا هذا توجد فيه أمراض غريبة ومجهولة تطفو من حولنا أينما كنا ، لكن أفضل وصف ممكن لهذه الأمراض هو أنها نادرة جداً. ومع ذلك قد تكون أنت أو أنتِ من تعساء الحظ الذين ربما تصيبهم إحداها. هذا ما اكتشفته زوجة أصابها مرض مجهول عام 2010 لم تتمكن من حل لغزه إلا بعد معاناة صعبة إلى أن تمكنت في النهاية من أن تشفى منه.

Black spots 02يقول زوج السيدة الذي نشر صور يدها المصابة بالمرض على أحد مواقع التواصل الاجتماعي إن بقعاً سوداء غريبة بدأت تظهر على يد زوجته عام 2010. كانت تلك البقع السوداء صغيرة في البدء لكن سرعان ما ازداد نموها حجماً .

Black spotsظن الزوجان في بادئ الأمر أنها مجرد بقع دماء متجلّطة تحت الجلد لا أكثر ، إلى أن بدأت تنتشر إلى أجزاء أخرى من يد الزوجة ، وتحولت إلى ما يشبه نفرات أو ثآليل عجزت المستحضرات الطبية العادية عن التخلّص منها وإزالتها ، ما دفع الزوجان في نهاية المطاف إلى طلب الحصول على استشارة طبية من جراح تجميلي ، نجح في استئصال تلك النفرات أو الثآليل بالسرعة اللازمة.

Black spots 04ويقول الزوجان إن الأطباء يعتقدون أن تلك البقع هي ما يُسمى بـ بايوجنيك غرانولوما أو ما يعرف بالأورام الحبيبية القيحية ، والتي قد تظهر نتيجة تهيجات جلدية ، أو صدمة بدنية أو خلل في الهرمونات. أما في حالة الزوجة صاحبة الصور فإن الأطباء يعتقدون أن ظهور تلك النفرات يعود إلى احتمال قيام الزوجة باستبدال نوع من حبوب منع الحمل بنوع آخر. ويضيف الأطباء أن هذه النفرات أو الثآليل غير مؤذية ، إلا أنها قد تعاود الظهور في بعض الحالات المعينة.

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.