زيادة غرامات السير في أونتاريو

دخل حيز التنفيذ في الأول من أيلول/سبتمبر الجاري إقرار زيادة الغرامات المالية على السائقين في أونتاريو ، وذلك ضمن جهود حكومة المقاطعة للحد من حوادث السير التي يتسبب فيها عدم انتباه السائقين. القوانين الخمسة التي ستشهد زيادة في نسبة الغرامة المالية هي:

القيادة بعدم انتباه
في حال تم إيقاف السائق وهو يحمل أي جهاز اتصال أو تسلية في يديه ، أو في حال كان يشاهد شاشات عرض لا تمت للسواقة بصلة ، فإن الغرامة المالية المخصصة لتلك المخالفة قد تم تحديدها بمبلغ 490 دولاراً ، مع إنقاص ثلاث نقاط من سجل السائق في حال إدانته. أما السائقين الجدد فتتم معاقبتهم بتعليق رخصة القيادة لمدة ثلاثين يوماً كحد أدنى عند إدانتهم للمرة الأولى بهذه المخالفة ، وتمديد تلك المدة تبعاً لحالات الإدانة المتتالية.

فتح أبواب المركبات أمام الدراجين
يتوجب على السائقين إبداء انتباه أكبر عند فتح أبواب سياراتهم ، والتأكد من عدم مرور سائقي الدراجات على الطريق من جهة أبواب السيارة التي يتم فتحها ، وقد حددت الغرامة المالية بمبلغ 365 دولاراً مع إنقاص ثلاثة نقاط من سجل السائق عند إدانته بهذه المخالفة.

حفظ مسافة آمنة
تلزم القوانين الجديدة السائق بترك مسافة قدرها متر أينما أمكن ذلك عند تجاوز سائقي الدراجات ، وإلا فقد يواجه السائق غرامة مالية قدرها 110 دولارات مع إنقاص نقطتين من سجله.

اجعل نفسك مرئياً للآخرين
سائقو الدراجات الذين لا يستخدمون الأضواء المطلوبة والمرايا العاكسة في دراجاتهم ، يتم تغريمهم 110 دولارات. هذا وينبغي أن تحتوي العجلة الأمامية للدراجة على مصباح أمامي أبيض ، ومصباح أحمر خلفي ، أو عاكس ضوئي في حال استخدام الدراجة قبل نصف ساعة من غروب الشمس أو نصف ساعة من شروق الشمس. كما يجب استخدام شريط عاكس للضوء على النوابض الأمامية للدراجة ، وشريط أحمر عاكس للضوء على النوابط الخلفية للدراجة.

البقاء متيقظاً حول القاطرات
يجب على السائق أن يترك مسافة آمنة بين سيارته وبين الشاحنة المخصصة لقطر السيارات والمتوقفة على جانب الطريق. إن الإخفاق في تخفيف سرعة سيارتك وعدم إفساح الطريق لشاحنة القطر حددت غرامتها المالية بـ 490 دولاراً.

الحافلات المدرسية
بحسب القانون الجديد سيصبح التعرف على شكل الحافلات المدرسية وتمييزها أكثر سهولة ، وذلك لأنها وبموجب القانون الجديد ستكون الوحيدة التي يسمح بطلائها باللون الأصفر اللامع.

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.