لغز صورة طفلة الإبر

أثارت هذه الصور عند تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ذوبعة من التعليقات والتكهنات حول معناها. فالبعض اعتبرها صورة مرعبة والبعض الآخر لم يتمكن من فك لغزها. لكن حقيقة هذه الصورة تكشف وجهاً آخر للحقيقة لا يعرفه الكثيرون.

تمثل هذه الصورة الصراع الذي تخوضه العديد من النساء اللاتي يرغبن في الإنجاب وتأسيس أسرة صغيرة ، غير أن وضعهن الصحي لا يسمح بذلك إلا بتدخل طبي وعلاج هرموني. فهذه الإبر والقوارير التي تحيط بالطفلة النائمة على شكل قلب ، هو ما اضطرت إحدى السيدات واسمها أنجيلا إلى اللجوء إليه كعلاج لكي تتمكن من الحمل والإنجاب.
baby needles original
يشار إلى أن الحمل عن طريق التخصيب المختبري أو ما يعرف بالانكليزية اختصاراً بـ IVF أو Vitro Fertilization يتطلب حقن جسم المرأة بالمئات من حقن الهرمونات. وهذا ما مرّت به أنجيلا مرات عدة خلال عام واحد لكي تتمكن من الحمل بابنتها ، وتقول إن أطباءها اضطروا إلى استخدام كمية كبيرة من الحقن خلال تلك العملية.

يذكر أن هذا الإجراء العلاجي يعد أمراً مؤلماً وصعباً على النساء على المستويين البدني والعاطفي.

بقلم: ماغي أيوب

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.