السجن لأب حاول إنقاذ ابنته

■ يعيش أدم كوسلر حالياً أسوأ حلم قد يراود أي أب. فإبنته رامر روز البالغة من العمر عامين تحارب بجسدها الصغير نوعاً من أنواع السرطان في مرحلته الرابعة لا تتجاوز نسبة النجاة منه خمسين في المئة.
 
حاول كوسلر المستحيل لمساعدة إبنته الصغيرة بما في ذلك علاجها بالأعشاب الطبيعية والأطعمة الخالية من الغلوتين المُصنّعة منزلياً ، بالإضافة إلى الماء القلوي والزيوت الأساسية. لكن هذا العلاج للأسف لم يعط النتيجة المرجوة ، ما دفع كوسلر إلى معالجة ابنته رامر بزيوت القنب. سرعان ما لمس كوسلر تحسناً ملحوظاً في حالة ابنته الصغيرة ، غير أن المشكلة الوحيدة في ذلك العلاج هي أن استخدام زيوت القنب في أستراليا حيث يعش كوسلر وابنته يُعتبر مخالفاً للقانون، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام السلطات باعتقاله.  وكان يأس كوسلر كأي والد يريد أن يفعل المستحيل لينقذ حياة ابنته قد دفعه إلى محاولة محاربة مرض السرطان الذي يأكل في جسد ابنته الصغير ببطء بمعالجتها بزيت القنب العام الماضي.
 
يُعد زيت القنب أحد الأشكال العالية التركيز المستخرج من نبتة الماريوانا التي لها فوائد طبية مثبتة علمياً. وبينما يعتقد العديد بأن ما أقدم عليه أدم لمساعدة ابنته كان أمراً خطراً ، إلا أن أدم يقول إنه لمس تحسناً ملحوظاً في حالة ابنته.  ويقول كوسرل عن نتائج استخدام زيت القنب إن “جسد ابنته الصغير الذي انتشر السرطان فيه قد عادت إليه الحياة مرة أخرى. وأن نوعية الحياة التي تعيشها رامر تحسنت.” مضيفاً أن ابنته أصبحت تقول له إنها لا تشعر بأوجاع في بطنها كالسابق، كما أن شهيتها نحو الطعام بدأت تتحسن كثيراً وزاد وزنها.
 
بالرغم من هذه النتائج ، تبقى حيازة واستخدام زيوت القنب في أستراليا مخالفاً للقانون. لهذا السبب ألقت السلطات القبض عليه ومنعته من رؤية ابنته المريضة. وفور حصول ذلك سرعان ما ظهرت في أوساط الناشطين الأجتماعيين عريضة تم نشرها على موقع change.org حصدت توقيع أكثر من 140 ألف شخص بهدف دعوة السياسيين الأستراليين إلى التدخل والسماح لـ كوسلر برؤية ابنته.
 
لم يتمكن كوسلر من رؤية ابنته رامر منذ الثاني من الشهر الجاري يناير/كانو الثاني. غير أن كوسلر حاول هذا الأسبوع زيارة ابنته في المستشفى مخالفاً بذلك شروط كفالة إطلاق سراحه من الحبس. لكن مصادر إعلامية أفادت بأن الشرطة رفضت التدخل عند الاتصال بها ، ما سمح لـ كوسلر بقضاء بعض الوقت مع ابنته.
 
ولم تذكر المصادر نفسها ما إذا كان أدم كوسلر ينوي مواصلة استخدام زيوت القنب في علاج ابنته أم لا ، لكننا في مدونة راديو بيتنا نتمنى من الله سبحانه وتعالى وندعو لكل طفل بريء يعاني من أي مرض خبيث أو غير خبيث بالشفاء والصحة، وأن يمهل والديه الصبر والقوة في مواجهة تلك المحن والأمراض التي لا تخلو منها هذه الحياة.
 
إعداد وترجمة: حسام مدقه

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.