توقف بث تلفزيون أونتاريو

• إذا كنت من المقيمين في أوتاوا ، بلفيل ، تشاذم ، كلوين ، كيتشنر ، لندن ، ثندر باي ، وندسور، فلن تتمكن من مشاهدة قناة TVO على الهواء مباشرة بعد الحادي والثلاثين من يوليو/تموز 2017.

وفي التفاصيل أن إدارة TVO أو تلفزيون أونتاريو أعلنت عن قرارها بوقف البث على الهواء باسثتناء مدينة تورنتو فقط (للحفاظ على رخصة البث بحسب متطلبات هيئة الإذاعة والتلفزيون الكندية CRTC) ، وذلك في مسعاها لتوفير مليون دولار سنوياً. وتقول ليزا دي وايلد المديرة التنفيذية للمحطة إن هذا القرار يعكس واقع وسائل الإعلام اليوم … ما يستوجب اتخاذ قرارات صعبة لترشيد الموارد المالية على نحو يسمح بالمضي قدماً التزاماً بالأولويات الاستراتيجية للتعليم الإلكتروني ، ومتابعة تقديم صحافة رفيعة المستوى للأوضاع الراهنة ، إلى جانب مواجهة الضغوط الذاتية.

من جهة أخرى سيتمكن المشاهدون من متابعة قناة أونتاريو ، التي بدأت البث للمرة الأولى عام 1970 وتخصصت بتقديم برامج ثقافية ووثائقية وبرامج الأطفال ، إما عن طريق اشتراكات الكابل أو المحطات الفضائية ، كما ستواصل القناة عرض برامج محددة لها على موقعها على الإنترنت.

يشار إلى أن نحو 25 في المئة من سكان مقاطعة أونتاريو ليس لديهم اشتراك في المحطات الفضائية أو الكابل بحسب مؤسسة كونفرجنس ريسرش غروب للأبحاث والتي تتخذ من تورنتو مقراً لها.

المصدر

بواسطة راديو بيتنا

صوت المهاجر العربي من راديو بيتنا تأسس عام 2010 ويتخذ من مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو مركزاً له. ويُعنى بالشأن الفني والاجتماعي والاقتصادي في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.